شرح المصطلحات المستخدمة في ألعاب الورق

http://www.learnmagictricks.org/images/forcingacard.jpg

شرح المصطلحات المستخدمة في ألعاب الورق :


الكوتشينة ( deck ): البطاقات كاملة, 54 بطاقة مكونة من 2 جوكر joker, و 12 ورقة حكم ( 4 أولاد, 4 بنات, 4 ملوك ), 4 إكك ( aces ) و الباقي أوراق أرقام.

مجموعة ( packet ): مجموعة غير كاملة من الكوتشينة. حسب الخدعة, احيانا تكون 4 إكك, او 16 بطاقة .. الخ. لو كانت المجموعة على الطاولة, راح نسميها مجموعة برضه ( pile ).

النوع ( suit ): كل كوتشينة فيها 4 أنواع/أشكال, و صراحة لها أسماء مختلفة بين العرب. أنا أعرف في دول الخليج نسمي الماسة *ديمن* Diamonds, الكلب ( club ) *شيرية*, القلب *hearts* *هاص*, و ال... كبة (spade ) سبيت. تشبه الأسامي الغربية نوعا ما. هذي الأسامي اللي راح استعملها في الشرح, إلا لو فيه مشاكل

خبص (shuffle ): خبص معناها *خلط*, بمعنى خلط الأوراق. في طرق كثيرة جدا لخبص الكوتشينة, و كلها لها أسامي, بس ما أرى أننا ندخل في اسامي الخبصات المختلفة الآن.

قص ( cut ): قص الورق هو انك تاخذ جزء من البطاقات من فوق و تحطه تحت. القص انواع, الأهم في الخدع السهلة هو القص المباشر ( straight\single cut ), هذا النوع هو لما تاخذ جزء واحد فقط و تحركه. في قصات تحرك فيها 3, 4 و حتى 8 أجزاء, هذي قصات غير مباشرة, او متعددة ( multiple cut ). القص يستعمل بكثرة في ألعاب الورق بعد خبص الكوتشينة, و ذلك لمنع الغش.

توزيع ( deal ): هو انك تاخذ الورق و توزع كأنك فيه لعبة ورق. إي انك تاخذ الورقة الأولى و تحطها في الطاولة, تاخذ الورقة الثانية و تحطها على جنب, و تستمر في التوزيع إلى ان يكون عندك أكثر من مجموعة على الطاولة ( pile ). التوزيع يمكن يكون بالتساوي ( البطاقة الأولى في المجموعة الأولى, الثانية في المجموعة الثانية .. الخ, يعني بالترتيب ) او غير متساوي ( اول ثلاث بطاقات في مجموعة, بعدين بطاقتين في مجموعة أخرى .. الخ, يغير ترتيب

0 التعليقات em “شرح المصطلحات المستخدمة في ألعاب الورق”

 

ألعاب خفة و سحر Copyright © 2011 -- Template created by O Pregador -- Powered by Blogger

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...